أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

الواحة

 

* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. لفظ أطلقه القرآن على الماشية: الإبل والبقر والضأن والمعز. ما هو؟
2. ما هي الكلمة التي تعني الإحياء بعد الموت؟
3. فُسّرت بالطاعات والصلوات الخمسة، وقيل هي مودّة أهل البيت عليهم السلام. ما هي؟

* لغز قرآنيّ
من هم القوم الذين تتحدّث عنهم هذه الآية: ﴿فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَهُمْ عَذَابُ يَوْمِ الظُّلَّةِ إِنَّهُ كَانَ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ﴾ (الشعراء: 189)؟

* كلمات خالدة
"من أراد أمناً حقيقيّاً من الله، يجب عليه أن لا يخاف أحداً في الدنيا، لأنّه إذا خاف فسوف لن يأمن من خوف الله الأكبر في يوم القيامة، بينما إذا خاف الله في الدنيا، وترك مخافة الآلهة الأرضيّين، فإنّ له الأمن يوم القيامة".

(الكلمات القصار: منتخبات من كلام سيّد شهداء المقاومة السيّد عبّاس الموسويّ (رضوان الله عليه))

* الناصح
س: ما هو العلاج الذي توصون به للغرور؟
ج: إكثار قول: "لا حول ولا قوّة إلّا بالله" هو علاج الغرور.
(من كتاب الناصح للشيخ محمّد تقي البهجة قدس سره)

* من أحكام تأديب التلميذ
لا يجوز للمعلّم أو غيره إهانة التلميذ وتحقيره وإطلاق الكلام المؤذي له، كما لا يجوز إيقافه أمام اللوح أو الحائط إذا كان فيه إيذاء أو ضرر عليه، أو كان موجباً لإهانته.
(من كتاب الأحكام المنتخبة من فقه الوليّ)

* وصيّة شهيد
"أهلي، إخوتي، وكلّ أحبّتي: لا تحزنوا للدماء التي تَسقط في سبيل الله، فهي دماء سوف تزهر وتثمر، فجاهدوا في سبيل الله حتّى آخر قطرة من دمائكم، وصونوا نهج الإسلام المحمّديّ الأصيل على خُطى الإمام الخمينيّ العظيم قدس سره، وادعموا مسيرة المقاومة الإسلاميّة".
(من وصيّة الشهيد محمّد محمود عسّاف- استشهد عام 1989م)

* معلومة
لماذا لا تُصعق الطيور عند وقوفها على أسلاك الكهرباء؟
تكتسب أجسام الطيور الجهد المساوي للذي يمرّ بالسلك الكهربائيّ، وهذا يجعل التيّار يتعامل مع قدم الطائر على أنّها نقطة سطح موصلة. أمّا إذا جلس الطير على سلكين مختلفين في وقت واحد، ولمس عموداً وسلكاً في الوقت نفسه، فسيتغيّر فرق الجهد بين قدمي الطائر، وعندها سيُصعق.

* إجابات الأسئلة القرآنيّة
1. بهيمة الأنعام 2. البعث 3. الباقيات الصالحات

* إجابة اللغز القرآنيّ
أصحاب الأيكة

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع