آداب وسنن: سبِّح تســبيحَ فاطمـة وصايا الأطهار: يا أبا ذر، قرّة عيني الصلاة مناسبة: الشيخ فضل مخدّر.. رائدُ الثقافة والأدب شهداء استعدّوا للرحيل الوصيّة ميراث الروح مظالم العباد: أنواعها وكيفيّة ردّها "أيتـــام آل محمّـــد" في المأثور عن الإمام العسكريّ عليه السلام الإمـام العسكــريّ عليه السلام في زمن النصر الصامت مع الإمام الخامنئي: رسائل الشهداء(*) نور روح الله: مـن أدب الركـوع والسجود(*)

أسرة ومجتمع‏: صلة الرحم‏


* عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "أوصي الشاهد من أمتي والغائب منهم ومن في أصلاب الرجال وأرحام النساء إلى يوم القيامة أن يصل الرحم وإن كانت منه على مسيرة سنة فإن ذلك من الدين".

* الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم: "إن أعجل الخير ثواباً صلة الرحم".

* رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "من سرَّه أن يمد الله في عمره وأن يبسط له في رزقه فليصل رحمه".

* أمير المؤمنين عليه السلام: "صلوا أرحامكم ولو بالتسليم".

* الإمام الباقر عليه السلام: "صلة الأرحام تزكي الأعمال وتدفع البلوى وتنمي الأموال وتنسي‏ء له في عمره وتوسع له في رزقه وتُحببه في أهل بيته فليتق الله وليصل رحمه".

* الإمام الصادق عليه السلام: "حقُّ الرحم لا يقطعه شي‏ء وإذا كانوا على أمرك كان لهم حقان: حق الرحم وحق الإسلام".

* الإمام الصادق عليه السلام: "صلة الرحم تهوّن الحساب يوم القيامة وهي منسأة في العمر وتقي مصارع السوء وصدقة الليل تطفى‏ء غضب الرب".

* الإمام الصادق عليه السلام: "صل رحمك ولو بشربة من ماء وأفضل ما توصل به لارحم كف الأذى عنها وصلة الرحم منسأة في الأجل محببة في الأهل".

* الإمام الصادق عليه السلام: "صلة الرحم وحسن الجوار يعمران الديار ويزيدان في الأعمار" (الأحاديث من كتاب الكافي ج‏2).

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع