نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

اقرأ


* دراسات قرآنية حول الإنسان والمجتمع‏
الكاتب: د. حسن سلمان‏

الناشر: دار الفكر العربي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يتصدى الكاتب في كتابه هذا لقضية العقل والوحي في قراءة للقرآن الكريم حيث يستجمع بعد تقديم متمعن أطراف عدة موضوعات مهمة في الساحة الإنسانية والإسلامية فيعيد النظر فيها في ضوء القرآن: عقله الكامن والظاهر، ولغته، وطرائق تلقيه وإدراكه والسنن التي أقام عليها الخالق الخَلْق طبيعةً ومجتمعاً وإنساناً وصولاً إلى ضوابط القرآن وقواعده لحياة الفرد والجماعة والتاريخ. يقع الكتاب في 303 صفحة من الحجم الكبير.


* الفكر الاقتصادي في نهج البلاغة
الكاتب: د. محسن باقر الموسوي‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يتطرق الكاتب إلى موضوع النصوص الاقتصادية في نهج البلاغة والتي تتضمن أفكاراً اقتصادية تتعلق بمختلف شؤون الدولة والحياة وتكوِّن نظرية متكاملة إذا ما تم استخراجها وتنسيقها، إضافة إلى جمع شتات النظرية الاقتصادية من النصوص المبعثرة كما يرصد الكاتب ما ورد في نهج البلاغة من المصطلحات الاقتصادية المهمة. يقع الكتاب في 344 صفحة من الحجم الكبير.


* خدمة الناس في فكر الإمام الخميني قدس سره
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة: الأولى 2003م‏
ضمن سلسلة دراسات في فكر الإمام الخميني قدس سره يتحدث هذا الكتاب عن موضوع خدمة الناس الذي هو هدف الأنبياء وتكليف إلهي ومسؤولية إنسانية متوجبة على كل فرد من خلال السعي لإزالة كل صور الحرمان والمعاناة في المجتمع ومساعدة المظلومين ورعاية الفقراء من أجل الوصول إلى مجتمع متكافل ينعم بالاستقرار بعيداً عن كل انحراف. يقع الكتاب في 56 صفحة من الحجم الوسط.

* روح التوحيد
الكاتب: الإمام السيد علي الخامنئي دام ظله

الناشر: دار الولاء
الطبعة: الثانية 2003م‏
يتضمن الكتاب مقالة للإمام السيد علي الخامنئي دام ظله تمثِّل جانباً من الثقافة الإسلامية الجديدة التي رافقت التحرك الإسلامي الجديد في إيران ويعالج فيها مسألة التوحيد لكنه لا يتناولها على شكل فلسفة عقلية محضة باردة بل باعتبارها تصوراً حركياً وأساساً لعملية الهدم والبناء في المجتمع الإنساني فيطرحها كما طرحها الإسلام وكل الرسالات الإلهية في التاريخ. يقع الكتاب في 46 صفحة من الحجم الوسط.


* من عظماء الإسلام‏
إعداد: مركز المعارف للدراسات والبحوث الإسلامي
ة
نشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
الطبعة: الأولى 2003م‏
هذا الكتاب هو الرابع ضمن السلسلة الفصلية للدروس الثقافية وهو عبارة عن سيرة الأركان الأربعة من الصحابة والأجلاء والسفراء الأربعة للإمام صاحب الزمان عجل الله فرجه وأربعة من جهابذة الإسلام المحلقين في علياء العلم والمعرفة والعبادة والشهادة وفي مطلع سجلهم الإمام الخميني قدس سره. ويتضمن الكتاب أيضاً مجموعة من الدروس الفقهية ونصوص مناسبة للمطالعة. يقع الكتاب في 122 صفحة من الحجم الكبير.


* دليل معهد الرسول الأكرم العالي للشريعة والدراسات الإسلامية
هذا الدليل يعتبر الأول من نوعه على مستوى الحوزات العلمية، ويتضمن مجموعة من المحاور الهامة التي تبين مستوى التطور المنهجي والعلمي الذي وصلت إليها الأطروحة الحوزوية من خلال التزاوج بين الأصالة الفكرية الإسلامية والمنهجية المعاصرة، وأهم هذه المحاور هي: نشأة المعهد والهيكل التنظيمي له ورسالته وأهدافه العامة، وتصميم المنهاج الدراسي للحوزة، وتوصيف المواد الدراسية، وعرض العناوين التفصيلية للمواد الدراسية بالمرحلة العامة، والتعريف بأهم إصدارات المعهد. يقع الدليل في 463 صفحة من القطع الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع