منبر القادة: المنافقون مرضى القلوب مناسبة: أيّار ٢٠٠٠م: أيّامٌ لا تُنسى مناسبة: السيّد "ذو الفقار".. سيفك لن يُغمد آخر الكلام: سأقول لأحفادي... أوّل الكلام: الكيان العنصريّ "الكيان المؤقّت" وانهيار الداخل "بنو إسرائيل" بيــن التيـه والزوال مع الإمام الخامنئي: القرآن.. كتاب أُنسٍ وهداية نور روح الله: الرّحمة من تجليات البسملة مع إمام زماننا: أيّام الفرج السعيدة(*)

عصائر الفاكهة "قاتلة"


حوراء مرعي عجمي


حذّر علماء أمريكيّون من تناول عصائر الفاكهة وخاصّة لمن تجاوزتْ أعمارهم 45 عاماً، لِما تحمله من أخطار قاتلة.


وتوصّل علماء جامعة "غيموري" إلى أنّ استهلاك المشروبات المحلّاة، بما في ذلك عصائر الفاكهة، يزيد من خطر الوفاة المبكرة لدى البالغين ممّن تزيد أعمارهم على 45 عاماً.
وتمّت مراقبة المشاركين لمدّة 6 سنوات، وفي حالة وفاة أحد المتطوّعين المشاركين في الدراسة، تمّ الكشف عن السبب المحتمل للوفاة بما في ذلك النوبات القلبيّة والاضطرابات الأخرى في الجهاز الوعائيّ القلبيّ. كما أخذت في الاعتبار العوامل المحتملة الأخرى التي تؤثّر على معدل الوفيّات، مثل مستوى الدخل والتدخين والنشاط البدنيّ.

واتضح في نهاية الدراسة أنّ نسبة وفاة الذين شربوا نحو ليتراً واحداً من المشروبات المحلّاة في اليوم، ارتفعت إلى الضعف، وتوفّوا بمرض الشريان التاجيّ، مقارنةً بالذين استهلكوا أقلّ من 30 ميلليلتراً من هذه المشروبات في اليوم، علماً أنّ الأطعمة الأخرى التي تحتوي على السكر لم تزد من خطر الوفاة المبكّرة.
.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع