أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

انترنت

إعداد: فاطمة شعيتو حلاوي

مجموعة متنوّعة من المواقع الإلكترونية نطلعكم في هذا العدد على أبرز مضامينها وخدماتها وميزاتها:

* موقع "العهد" الإخباري www.alahednews.com.lb

منبر إخباري إلكتروني يُعنى بقضايا المقاومة والمستضعفين، ومواجهة الاحتلال الصهيوني، والعدوان الأجنبي، والتصدّي لمشاريع الفتنة التي تستهدف الأُمّتين العربيّة والإسلاميّة.
يَهدف الموقع إلى تعزيز الوحدة والتضامن بين الدول والمجتمعات العربيّة والإسلاميّة وتكريس التفاهم بين شعوبها حول القضايا الكبرى، وفي مقدمها القضيّة الفلسطينية.
يوفّر "العهد" تغطية سريعة وشاملة للأحداث المحلية والإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى تحقيقات خاصّة ومصوّرة، وتحليلات لأهم الأحداث وخلفيّاتها باللغات الأربع: العربيّة، الإنكليزيّة، الفرنسيّة، والإسبانيّة.
يتميّز الموقع بأرشيف خاص للصور يغطي عمل المقاومة منذ العام 1986، وبخدمة "شريط خدمات الموقع". كما أطلق "العهد" حديثاً تطبيقات لأنظمة الهاتف المحمول من "أندرويد" ونظام التشغيل "IOS".

* موقع واحة المعلقات www.almuallaqat.com

واحة ثقافيّة تهتمّ بتراث الشعر العربي، وتستعرض أهمّ قصائده ومعلّقاته، وأبرز ما كُتب عنه من مقالات.
يقدّم الموقع أهمّ الشروح حول الأبيات الشعرية، ويتميّز بخدمة البحث في القصائد، بحسب العبارات والقوافي. كما يمكّن الموقع متصفّحَه من تحميل ملفاتٍ مسموعة لأشهر القصائد العربية.

* موقع "الطبّي" www.altibbi.com

موقع متخصِّص في حقل الطبّ، يعالج سلّة هامة من الموضوعات الصحيّة، لا سيّما المتعلّقة بالجراحة والأمراض المتنوّعة، مقدّماً مادّته على شكل مقالات، أخبار، صور، فيديو واستشارات طبيّة.
يوفّر الموقع إمكانية البحث في محتواه الغني، وخدمة "المشخّص الطبي" التي تتيح معرفة الأمراض المحتملة بناء على الأعراض، بالإضافة إلى "موسوعة الأدوية".
كما يتميّز بخدمة "العيادة الإلكترونيّة"، التي تسمح بالحصول على استشارة طبيب متخصّص، وخدمة "الدليل الطبّي"، التي تتيح البحث عن أطباء ومراكز طبيّة في اثنتي عشرة دولة.

* موقع "إلكتروني" www.electrony.net

موقع تِقني يلقي الضوء على جديد الأجهزة الالكترونية، من هواتف محمولة وحواسيب وأجهزة لوحية، مُستعرضاً أحدث أخبارها وإصداراتها على شكل تقارير وفيديوهات.
يقدّم "إلكتروني" لمتصفّحيه قائمة محدّثة بأفضل "الموبايلات" والأجهزة اللّوحية، من حيث النوعيّة والسعر. كما يمتاز بخدمة "الأجندة التقنيّة" التي تمكّن المتصفّح من الاطلاع على أبرز الأحداث والمعارض التقنيّة في العالم، بحسب تواريخها، فضلاً عن خدمةٍ أخرى تسمح بمقارنة الهواتف المحمولة، لناحية حداثتها وخياراتها وميزاتها التقنيّة.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع