أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

مكتبتنا الإسلامية

 

* الحكومة في الإسلام
كتاب "الحكومة في الإسلام" لآية الله العظمى السيد علي الخامنئي "حفظه الله"هو عبارة عن قبسات من محاضراته القيمة التي كان يلقيها أثناء إقامته لصلاة الجمعة في طهران. والتي كان مكلفاً بإقامتها من قبل الإمام الخميني قدس سره.

يتألف الكتاب من أربعة فصول جاءت على الشكل التالي:
الفصل الأول: أهمية القضايا الاجتماعية في الإسلام.
الفصل الثاني: الحكومة الإسلامية والحاكم الإسلامي.
الفصل الثالث: الحكومة الطاغوتية والحاكم الطاغوتي.
الفصل الرابع: وظائف الحكومة الإسلامية.
كتاب هام يعرض لجوانب من فكر الإمام القائد السياسي، واقع في 237 صفحة من القطع الكبير. ترجمه رعد هادي جبارة، وصدر عن دار الروضة - بيروت.

* الأفكار والرغبات بين الشيوخ والشباب

كتاب "الأفكار والرغبات بين الشيوخ والشباب" هو واحد من أهم الكتب الاجتماعية التي تناولت موضوع الشباب والشيوخ والعلاقات المتبادلة فيما بينهم. وقد عرض المؤلف فيه للاختلافات القائمة بينهم في الأفكار والرغبات فغاص في الجذور المؤدية إلى الاختلافات، وما ينبغي على كل منهما فعله في هذا المجال.
يمتاز الكتاب بشمولية أبحاثه وغناها، وبوضوح معانيه وسلاسة أفكاره. وهو عبارة عن جزءين، يقع الجزء الأول منهما في 312 صفحة، ويقع الثاني في 342 صفحة من القطع الكبير. ألّفه الأستاذ محمد تقي الفلسفي، عربه وعلّق عليه علاء الدين الأعلمي، وصدر عن مؤسسة الأعلمي للمطبوعات.

* العرفان والثورة

هل يمكن الجمع بين العرفان والثورة، وبين أن يكون المرء عرفانياً ويمارس نشاطاً سياسياً في نفس الوقت؟ أم أن هناك تنافياً وتضاداً بينهما يمنعان من جمع المرء بينهما واتصافه بهما؟
هذا ما يجيب عليه كتاب "العرفان والثورة" لمؤلفه آية الله جوادي الآملي الذي يبيّن عدم وجود أي تنافٍ وتضاد بينهما، بل يذهب إلى ضرورة انسجامهما وتلازمهما. فلا عرفان دون جهاد، ولا جهاد يقوم دون معرفة الله.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 40 صفحة من القطع الكبير، ترجم وطبع في دار الوسيلة - بيروت.

* الإسراء والمعراج: رموز ودراسة تحليلية.
هذا الكتاب هو عبارة عن محاولة لإبراز تصور وفهم جديدين لحدث الإسراء والمعراج، عن طريق الدراسة والتحليل وفك الرموز، ذلك الباب الذي لم يفتح على الإسراء والمعراج على مدى أربعة عشر قرناً من الزمن، ليبقى خلالها مكبلاً في إطار السرد القصصي.
يعتبر الكتاب بحق، من الكتب المهمة في هذا المجال، خصوصاً أنه خاض في باب قلّما خاضه أحد من الباحثين. بالإضافة إلى غنى موضوعاته واستشهاده بأقوال أعلام بارزين هم أرباب الكلام في أمثال هذه الموضوعات.
يقع الكتاب في 188 صفحة من القطع الكبير، ألفه فضيلة الشيخ علي حبّ الله، وصدر عن مؤسسة العروة الوثقى - بيروت.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع