مع الإمام الخامنئي | الحجّ: لقاءٌ وارتقاء* نور روح الله | الإمام عليّ عليه السلام الحاكم العادل* فقه الولي | فقه الرياضة (2) أخلاقنا | أين الله في حياتك؟* لماذا غاب الإمام عجل الله تعالى فرجه حتّى الآن؟ (1)* مجتمع | أب الشهيد: ربّيته فسبقني إلى الشهـادة صحة وحياة | كي لا يقع أبناؤنا ضحيّة المخدّرات تاريخ الشيعة | بيروت والجنوب في مواجهة الصليبيّين أذكار للتخلّص من الهمّ والضيق مناسبة | من أرض مكّة دحاها

حول العالم

 

* جرثومة المعدة... مخاطر جديدة
توصّلت دراسة جديدة إلى أنّ جرثومة المعدة قد تزيد من خطر الإصابة بمرض الألزهايمر. وتوقّع الخبراء أنّ الفيروس قد ينتقل إلى الدماغ، ممّا يؤدّي إلى الإفراط في إنتاج الأميلويد؛ وهو البروتين اللزج الذي يتجمّع في أدمغة مرضى الألزهايمر، ويمنع خلايا الدماغ من التواصل. (صحيفة الشرق الأوسط)

* التاكسي الطائر في دبي
أعلنت شركة “جوبي أفيايشن” توقيع اتّفاقيّة مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لإطلاق خدمات التاكسي الطائر خلال عام 2025م، إذ سيُسمح لها بتشغيل سيّارات الأجرة الجويّة لستّ سنوات، وهي مصمّمة لنقل طيّار وأربعة ركّاب بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة. (Asharq Tech)

* القهوة السريعة التحضير مضرّة
كشف عالِم الأحياء الروسيّ ألكسندر سوزيكين أنّ الأشخاص الذين يشربون القهوة السريعة التحضير والمعبّأة، أكثر عرضة للإصابة بأمراض الجهاز الهضميّ مثل التهاب المعدة التآكلي وقرحة المعدة والتهاب البنكرياس الحادّ والمزمن. وسبب ذلك أنّ قهوة “ثلاثة في واحد” تتكوّن بشكل رئيس من السكر والمضافات العشبيّة والمنكهات والأصباغ التي تعطي هذا المشروب اللون البنيّ الجميل. (سبوتنيك)

* محكمة هنديّة تقرّر فصل لبوة عن أسد
أثار إطلاق اسم الإمبراطور المغوليّ المسلم (أكبر) على أسد، واسم إلهة هندوسيّة (سيتا) على لبوة، وإبقاؤهما معاً في حديقة حيوان، جدلاً في الهند. وقدّمت إحدى الجمعيّات التماساً للمحكمة العليا في مدينة كلكتا، مطالبةً بتغيير اسم اللبوة، معتبرةً أنّ إبقاء الأسدين معاً في الحظيرة يعدّ “عدم احترام للهندوس”. وقد أصدرت المحكمة قراراً بإعادة تسميتهما ونقلهما إلى حظيرتين منفصلتين. (TRT Arabi)

* لبنان الثاني إقليميّاً في احتياطيّ الذهب
حلّ لبنان في المرتبة الـ19 في العالم والثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لجهة احتياطاته من الذهب والتي وصلت إلى 286.83 طنّاً عام 2023م، وذلك بحسب مجلس الذهب العالميّ، فيما حلّت السعوديّة في المركز الأوّل إقليميّاً والـ16 عالميّاً، والجزائر في المرتبة الثالثة في المنطقة والمرتبة 25 في العالم. (صحيفة الجمهوريّة)

* حقيبة مصنوعة من الهواء
صمّمت ماركة الأزياء الفرنسيّة “كوبرني” حقيبة غريبة مصنوعة من مادة السيليكا الهوائيّة النانويّة، التي تستخدمها ناسا لأغراض فضائيّة. تزن حقيبة Air Swipe Bag نحو 33 غراماً فقط، وهي مليئة بالمسام مثل الاسفنجة تماماً، وقادرة على حمل وزن جهاز آيفون. (ليبانون 24)

* مشروب غازيّ يحمل اسم “فلسطين”
بعد حملة مقاطعة البضائع الداعمة للعدوّ الصهيونيّ، أنتج شقيقان فلسطينيّان في مدينة مالمو السويديّة مشروباً غازيّاً يحمل اسم “فلسطين كولا”. ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعيّ مقطع فيديو يُظهر إقدام الشقيقين على إنتاج كميّات كبيرة من المشروب الغازيّ. (الميادين)

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع