مع الخامنئي | كنوز البعثة النبويّة* نور روح الله | بالإسلام قامت الثورة أخلاقنا | أيّها الإنسان...هل تعتبر؟ فقه الولي | من أحكام مقاطعة منتجات العدوّ إضاءات فكرية | الإنسان إذا تألّه الشيخ راغب: "لقد هزئنا بالاحتلال" الشهيد سليماني: الشهيد مغنيّة شخصيّة لن تتكرر* أدب وفن | فلسطين في مرآة السينما كيف ننتظر الإمام المهديّ عجل الله تعالى فرجه الشريف؟ الحرب الإسرائيليّة على العقيدة المهدويّة

الواحة

 

* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. ما هي الكلمة التي تعني في اللغة: فضّل واختار؟

2. ما هو الكتاب السماويّ الذي يعني "البشارة"؟

3. هو وصيّ نبيّ الله سليمان عليه السلام، وعنده علم من الكتاب. من هو؟

* لغز قرآنيّ
ما هي الآية التي وردت فيها كلمة "حسرة" ولم تعنِ الندامة، وإنّما عنت الحزن؟

* الناصح
س: ثمّة طفل يخاف كثيراً. فتفضّلوا علينا بإرشادات لعلاجه.

ج: اقرؤوا المعوذتين والقلاقل الأربعة. (صحيح أنّ المعوذتين هي من القلاقل الأربعة، لكن ثمّة خصوصيّة أن تُقرآ وحدهما بنيّة خاصّة، ومع القلاقل الأربعة بشكلٍ عام).

(من كتاب الناصح للشيخ محمّد تقي البهجة قدس سره )

* حزّورة
مرّت امرأة على صديقتها فرأتها تتحدّث مع شابّ، فسألتها: من هذا؟ فقالت: أمّي أنجبت أمّه، وأخ زوجي يكون عمّه. فمن هو هذا الشابّ؟

* معلومة
ماذا يعني "الغرق الجافّ"؟

قد يحصل بعد السباحة، عن طريق دخول الماء عبر الأنف أو الفم، ويمكن أن يعيق عضلات القصبة الهوائيّة ويمنعها من حماية الرئتين، ممّا يؤدّي إلى الوفاة في وقت لاحق.

* من أحكام تأديب التلميذ
لا يجوز منع التلميذ من دخول المرحاض، بما يؤدّي إلى تضرّره أو تبلّل ثيابه. وإذا كان ثمّة مشكلة في سلوكه، فثمّة طرق كثيرة لمعالجتها، ولو بالاستعانة بالأهل.

(من كتاب: الأحكام المنتخبة من فقه الوليّ)

* إجابة اللغز القرآنيّ
هي قوله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ كَفَرُواْ وَقَالُواْ لإِخْوَانِهِمْ إِذَا ضَرَبُواْ فِي الأَرْضِ أَوْ كَانُواْ غُزًّى لَّوْ كَانُواْ عِندَنَا مَا مَاتُواْ وَمَا قُتِلُواْ لِيَجْعَلَ اللّهُ ذَلِكَ حَسْرَةً فِي قُلُوبِهِمْ﴾ (آل عمران: 156).

* إجابات الأسئلة القرآنيّة
1. آثر 2. الإنجيل 3. آصف بن برخيا

* إجابة الحزّورة
الإجابة هي: ابنها
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع