نور روح الله: سـورة التوحيـد: بشارة آخر الزمـان مع إمام زماننا: القضـاء فـي المدينـة المهدويّـة (*) كيف نربّي جيلاً ولائيّاً؟ من ولايتهم عليهم السلام: التوسّل بهم من ولايتهم عليهم السلام: اتّباعهم الجيوش الإلكترونيّة.. ساحة حربٍ من نوعٍ آخر حول العالم آخر الكلام: يكفي ظلّه مع الإمام الخامنئي: الجهاد في حياة الإمام السجاد عليه السلام مع إمام زماننا: كمال العقل في الحكومـة المهــدويّة (*)

الواحة

 


اختبر معلوماتك القرآنيّة
1- اسم صنم لقوم إلياس عليه السلام عُبد من دون الله تعالى. ما هو؟
2- ما هي جماعات الطيور التي أُرسلت إلى جيش أبرهة فسحقته؟
3- صفة للرياح التي تبشّر بنزول المطر. ما هي؟

وصيّة شهيد
"تعرّفوا على الله وعبّروا عن حبّكم له برفض كلّ فساد وظلم وباطل، كيفما كان وبأيّ شكل وفي كلّ زمان، وخصوصاً من أنفسكم ثمّ من الآخرين.

انظروا إلى الإمام الخمينيّ قدس سره، الذي عرف الله وأحبّه وأطاعه فأصبح نوراً يضيء على الدنيا، بعدما ملأها عباد الشيطان ظلماً وفساداً".

(من وصيّة الشهيد علي رسلان شقير- استشهد عام 1989)

نصيحة تربويّة إلى أمّ
عندما يتصاعد غضب طفلك، اقترحي عليه الذهاب معاً في نزهة صغيرة خارج المنزل، أو دعيه يشاهد التلفاز، أو ناوليه بعض قطع الحلوى. خاطبيه بصوتٍ ناعم وحنون حتّى يهدأ، وحاولي أن تسلّيه.

كلمات خالدة
"إذا لم تقاوم القلّة التي تؤمن بالحقّ الباطل، فسوف يحيق بها العذاب أيضاً، لذا، فباستجابتكم لله ولرسوله، تتّقون فتنةً لا تصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصّة، واعلموا أنّ الله شديد العقاب، فأساليب عقابه كثيرة".

(من كتاب الكلمات القصار: منتخبات من كلام شيخ شهداء المقاومة الشيخ راغب حرب رضوان الله عليه)

لعبة الميزان
هي لعبة تناسب الأطفال من عمر سنة حتّى سنتين. أعطي طفلك أغراضاً مختلفة الوزن، إنّما متماثلة الحجم تقريباً، الغرض تلو الآخر (حصاة، ملعقة معدنيّة، قطعة خبز، علبة ثقاب، كرة مطاطيّة،...) ثمّ اجعليه ينتبه إلى الفرق في الوزن بين غرض وآخر، ثمّ اطلبي منه أن يضع الأغراض التي يتقارب وزنها معاً.

هل تعلم
أنّ بذور دوّار الشمس تحسّن البشرة، وتمنع تشنّج العضلات، ولكنّ تناولها بكثرة يؤدّي إلى زيادة الوزن؛ إذ إنّ كلّ 100 غرام منها تحتوي على 580 وحدة حراريّة؟ (النهار)

إجابات الأسئلة القرآنيّة
1- بعل

2- أبابيل

3- مبشّرات

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع