الأسرة بين هاتفٍ ذكيٍّ وتواصلٍ موهوم لمَ تقاطع أخاك؟ العاطفة سرّ التواصل الأسريّ حتّى لا يتنازع الإخوة في الميراث الأسرة تُصلح أفرادها - في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين*

عالم الكتب


* خصائص المعلم الناجح
صدر حديثاً كتاب "خصائص المعلم الناجح" للأستاذ الكبير آية الله مظاهري، والكتاب بدوره يعرض كما هو واضح من العنوان لخصائص ودور ووظيفة المعلم الناجح في مختلف مجالات التعليم سواء في المدرسة، أو في البيت، أو في المجتمع، أو في أي حقل آخر من حقول التربية والتعليم.
كتاب قيم، واقع في 104 صفحات من الحجم الكبير، ترجمة حسن الهاشمي صادر عن دار النبلاء بيروت.

* المواعظ والحكم‏
كتاب المواعظ والحكم للعلامة الأستاذ مرتضى المطهري هو عبارة عن مجموعة مقالات كانت قد ألقيت من قبل الأستاذ في أماكن متفرقة على فترات زمنية متباعدة.
وقد عرض أغلب هذه المقالات لنظم وقوانين وثقافة الإسلام وبلور كثيراً من مبادئه السامية والقيمة التي جاءت كسفينة نجاة للإنسانية جمعاء.
تتميز هذه المقالات كغيرها من مقالات ومؤلفات وكتب الشهيد بالبساطة والعمق معاً مما يضفي عليها رونقاً خاصاً.
كتاب ممتع، واقع في 175 صفحة من الحجم الكبير ترجمه الأستاذ كمال السد وطبع في دار النبلاء - بيروت.

* شرح خطبة الصديقة فاطمة الزهراء عليها السلام
كتاب "شرح خطبة الصديقة فاطمة الزهراء" للمرجع الكبير آية الله الشيخ محمد طاهر آل شبير الخاقاني هو واحد من الكتب المهمة التي عرضت لشرح خطبة الزهراء عليها السلام. وكان المرجع الكبير قد بدأ بشرحها إلا أن المنية حالت دون إكماله لهذا الشرح، مما اضطر نجله محمد كاظم آل شبير الخاقاني لإكمال شرحها والتعليق على ما جاء في الشرح وشرحه، تميماً للفائدة. كما قدم النجل البار لهذا الكتاب مقدمة على أضواء الإمامة تنهز المئة صفحة تقريباً.
كتاب مهم، واقع في 272 صفحة من الحجم الكبير، صادر عن انتشارات أنوار الهدى - قم.

* الولاية
كتاب "الولاية" لآية الله يوسف صانعي هو واحد من الكتب المهمة التي عرضت للبحث في ولاية الفقيه، هذا البحث الذي له جذور ممتدة في تاريخ الفكر الإسلامي الشيعي. والكتاب عبارة عن مجموعة دروس ألقاها آية الله صانعي في مواضع متفرقة، ما لبثت أن جمعت في هذا الكتاب. هذا وقد عرض المؤلف في هذا الكتاب لمعاني الولاية، مثبتاً أن ولاية الفقيه من اللوازم الضرورية للإسلام، مقدماً في ذلك براهين عقلية وروائية، عارضاً في النهاية لسير الولاية بمعنى الحكومة منذ عهد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، إلى عهود الأئمة من بعده، إلى عصر الغيبة، باحثاً فيمن هو مؤهل لهذا المقام السامي في عصر الغيبة.
كتاب قيم، واقع في 134 صفحة من الحجم الكبير. ترجمته لجنة الهدى وطبع في دار الروضة - بيروت.

* دروس فلسفية في شرح المنظومة
كتاب جديد، يضاف إلى المكتبة الإسلامية تتحفنا به يد الشهيد مرتضى المطهري هو كتاب "دروس فلسفية في شرح المنظومة" والكتاب عبارة عن سلسلة دروس فلسفية كان الشهيد قد ألقاها في منزل أحد طلبة علم الفلسفة، وفيه تناول الشهيد شرح منظومة الملا هادي السبزواري التي كانت لفترة ولا تزال محوراً مهماً من محاور دروس الفلسفة في قم المقدسة وسائر الحوزات العلمية.
كتاب، غاية في الأهمية، يفيد المهتمين فائدة جمة، مؤلف من أربعة أجزاء وواقع في مجلدين. ترجمة الشيخ مالك وهبي، وطبع في شركة شمس المشرق للخدمات الثقافية.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع