أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين* مفاتيح الحياة | التسوّل طوق المذلَّة* الإمام الصادق عليه السلام يُبطل كيد الملحدين تسابيح جراح | بجراحي واسيتُ الأكبر عليه السلام  تربية | أطفال الحرب: صدمات وعلاج اعرف عدوك | ظاهرة الانتحار في الجيش الأميركيّ

عالم الكتب

* سلمان الفارسي في مواجهة التحدي
يعتبر كتاب "سلمان الفارسي في مواجهة التحدي" من الكتب القيمة التي تناولت حياة ومواقف هذا الصحابي الجليل بالسيرة والتحليل. وقد جاء هذا الكتاب في بابين يحتوي الباب الأول منهما على فصول من حياة سلمان الفارسي، ويحتوي الباب الثاني بعض السياسات ونتائجها، وقد جاء البحث فيها في أربعة فصول هي على التوالي.
الفصل الأول: في مواجهة التحدِّي.
الفصل الثاني: التمييز العنصري أحداث ومواقف.
الفصل الثالث: سياستان لا تلتقيان.
الفصل الرابع: التمييز العنصري.. نتائج وآثار.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 232 صفحة من القطع الكبير. تأليف العلامة المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي. صادر عن مؤسسة النشر الإسلامي التابعة لجماعة المدرسين بقم المشرفة.

* حقائق هامة حول القرآن الكريم
هذا الكتاب عبارة عن كاشف لحقائق قرآنية في غاية الأهمية، كانت لفترة من الزمن ولا زالت مورداً لاختلاف وجهات النظر بين المحققين من علماء الإسلام، وهذه من قبيل موضوع تحريف القرآن الكريم، جمعه، نزوله على سبعة أحرف، ونسخ التلاوة. كما يستعرض الكتاب روايات تضمنت نصوصاً منسوبة إلى القرآن الكريم، مع مخالفتها للنص القرآني الواقعي. كذلك يستعرض مواضيع أخرى كاختلاف اللهجات والقراءات وغيرها من الموضوعات التي لها صلة بموضوع تحريف القرآن إثباتاً ونفياً. فيعتبر هذا الكتاب نموذجاً جلياً مؤكداً للحقيقة القرآنية. ﴿إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون.
كتاب في غاية الأهمية، واقع في 469 صفحة من القطع الكبير، من تأليف العلامة المحقق السيد جعفر مرتضى العاملي. صادر عن دار الصفوة/ بيروت.

* البابيون والبهائيون
صدر عن دار الهادي الطبعة الأولى لكتاب "البابيون والبهائيون" لمؤلفه الدكتور همايون همَّتي. والكتاب بدوره عبارة عن تحليل عابر للدين البهائي يهدف إلى التعريف بهذا الدين المبتدع، وكشف أباطيله، وإثبات عدم أهليته لأن يكون ضمن الشرائع الدينية، لما يحتوي من مفاهيم وعقائد وأفكار زائفة ومخالفة للعقل الوجدان. كما فيه إثبات عدم لياقة هذا الدين لأن يكون في مصاف الفرق الصوفية لما فيه من انغماس في الأغراض السياسية وارتماء رجالاته في أحضان القوى الاستعمارية.
كتاب مفيد، يسلط الضوء على أبرز أفكار هذه الفرقة المنحرفة، واقع في 117 صفحة. ينبغي بكل مهتم الاطلاع عليه.

* المعارف والعقائد الإسلامية من قلب القرآن
كتاب "المعارف والعقائد الإسلامية من قلب القرآن هو واحد من الكتب المهمة التي تسلط الضوء على المعارف والعقائد الإسلامية التي احتوتها سورة يس، والتي تتمتع بمقام خاص في القرآن المجيد خصوصاً أنها قلب القرآن كما عبرت عنها الروايات لا سيما قول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: "لكل شيء قلب وقلب القرآن يس". وداعي المؤلف إلى اختيار هذه السورة كان: وجود مجموعة من المعارف الاستدلائية فيها إضافة إلى ثبوت الصانع والنبوة والمعاد وتعرُّض السورة إلى مسألة التوحيد والإمامة ضمنياً، كما أن لها صبغة أخلاقية. ومن ثم جاء البحث فيها استدلالياً وأخلاقياً إضافة إلى منحاه التفسيري.
كتاب مهم، من الحجم الكبير، واقع في 240 صفحة، تأليف الأستاذ آية الله مظاهري. ترجمته لجنة الهدى، وطبع في دار المحجة البيضاء.

* عودة الإسلام
كتاب عودة الإسلام هو عبارة عن عشرين مقالة حاول فيها المؤلف أن يرصد أهم القضايا السياسية والاجتماعية والفكرية التي أفرزتها عودة الإسلام بانتصار الثورة الإسلامية في إيران. فكان بحق محاولة جادة لرسم معالم هذه العودة في مختلف المجالات الحياتية والفكرية في ظل الهجمات المتوالية من جانب المستكبرين لطمس هذه المعالم وتشويه صورتها المشرقة.
كتاب مفيد لكل مهتم، واقع في 225 صفحة من القطع الكبير، من تأليف السيد كامل الهاشمي. صادر عن مؤسسة الفجر/ بيروت لندن.

* سيرة الزهراء عليها السلام
هو عبارة عن تسع عشرة محاضرة تناولت سيرة السيدة الزهراء عليها السلام، في إطار توطيد معرفتها في نفوس أبناء الأمة والذي يولد بدوره المحبة والمودة المفروضتين والواجبتين ﴿قل لا أسألكم عليه أجراً إلا المودة في القربى. فجاء الكتاب عارضاً لفضائلها، مبيناً لمزاياها وكراماتها، ومن ثم تعرض في المحاضرات الأربع الأخيرة لمسألة فدك ومحاججة الزهراء عليها السلام في الدفاع عن حقها فيها، كما عرض لبعض أسباب سكوت الإمام عن حقه.
كتاب من الحجم الكبير واقع في 189 صفحة تأليف آية الله الشهيد عبد الحسين دستغيب، ترجمة لجنة الهدى. صادر عن دار البلاغة للطباعة والنشر والتوزيع.

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع