كفركلا: تاريخ نِضال مستمرّ مع الإمام الخامنئي | احفظوا أثر الشهداء* لماذا غاب الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف حتّى الآن؟ فقه الولي | من أحكام الإرث (1) آداب وسنن | تودّدوا إلى المساكين مفاتيح الحياة | أفضل الصدقة: سقاية الماء* على طريق القدس | مجاهدون مُقَرَّبُونَ احذر عدوك | هجمات إلكترونيّة... دون نقرة (1) (Zero Click) الشهيد السيّد رئيسي: أرعبتم الصهاينة* تاريخ الشيعة | عاشوراء في بعلبك: من السرّيّة إلى العلنيّة

اقرأ



* صفات الموالين‏
إعداد: مركز المعارف للدراسات والبحوث الإسلامية

نشر: جمعية المعارف الإسلامية الثقافية
الطبعة: الأولى 2003م‏
يتضمن هذا الكتاب وهو الإصدار الثالث من سلسلة الدروس الثقافية مواضيع إسلامية شتى يرتبط بعضها بالأخلاق والآداب وبعضها الآخر بالعقائد والفقه، ذُكرت جميعها في روايات النبي صلى الله عليه وآله والأئمة عليهم السلام التي تصدَّرها قولهم "ليس منا" وهي بأجمعها تحمل عناوين يحتاج إليها الإنسان المؤمن في طريقه نحو الكمال تم تفصيلها بلغة بسيطة بعيدة عن التعقيد وصعوبة البيان. يقع الكتاب في 107 صفحات من الحجم الكبير

* الحياة الزوجية
إعداد: ونشر جمعية المعارف الإسلامية الثقافية

الطبعة: الأولى 2003م‏
ضمن سلسلة الاجتماعيات الإسلامية يتحدث هذا الكتاب بعد ذكر أهمية الزواج كرابطة شرعية بين الرجل والمرأة عن المسؤوليات المترتبة على الزوجين قبل الإقدام على الزواج فيما يختص بلزوم حسن اختيار الشريك وبعد الزواج فيما يختص بالالتزام بالحقوق والواجبات والأدوار الملقاة على عاتق كل منهما والآداب التي ينبغي التحلي بها في سير هذه العلاقة التي تولّى الإسلام رعايتها بدقة ونظَّم أحكامها لتحقيق النجاح والاستمرار فيها. يقع الكتاب في 81 صفحة من الحجم الوسط.

* أسباب الذنوب‏
تأليف: السيد جواد أميري‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يتناول الكاتب دراسة المنطلقات والحوافز التي تُوقع المرء في الذنوب والمعاصي مستشهداً بأحاديث أهل البيت عليهم السلام. وقد تضمّن الكتاب البحث في أربع عشرة علَّة من العلل التي تنتهي بالمرء إلى اقتراف الذنب مع عرض لأساليب مكافحة تلك العلل بالاستفادة من روايات وحكايات من التاريخ تُستخلص منها الدروس والعبر. يقع الكتاب في 120 صفحة من الحجم الكبير.

* الأخلاق الولائية
إعداد: مركز باء للدراسات‏

توزيع: الدار الإسلامية
الطبعة: الأولى 2003م‏
الكتاب عبارة عن كلمات مقتطفة من بيانات وخطب سماحة الإمام الخامنئي دام ظله تتضمن تعاليمه الأخلاقية وإرشاداته السلوكية وهو الذي يمثِّل فكره الإسلامي عصارة تجربة واسعة نتيجة دخوله في عمق الحياة الاجتماعية والسياسية للمسلمين بعد الإمام الخميني قدس سره من خلال قيادته للمجتمع الإسلامي ومعايشته لهموم ومشاكل هذا المجتمع وسعيه لتقديم الحلول النابعة من الإسلام الأصيل بلغة الأنبياء والقرآن. يقع الكتاب في 173 صفحة من القطع الوسط.

* الإسلام والتصوير
الكاتب: بسام مرتضى‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2002م‏
يحاول الكاتب بيان أهمية التصوير كفن وعلم له قواعده وأصوله في الحياة الفردية والاجتماعية وبيان موقف الشريعة الإسلامية منه، ومدى تأثير الفن المقاوم في تحريك النفوس نحو الثورة والتحرير وكيفية الاستفادة من هذا الفن ليكون صرخة في وجه الواقع يدخل بهدفيته إلى قلوب الناس جميعاً. يقع الكتاب في 96 صفحة من الحجم الكبير.

* الطفل والأدب العربي الحديث‏
الكاتب: زهراء الحسيني‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة: الأولى 2001م‏
في الحديث عن موضوع أدب الأطفال تؤكّد الكاتبة على أنَّ العمل في ميدان أدب الأطفال يحتاج إلى نوع من المعارف المتعددة التي تتعاون جميعها على إيصال الإنتاج الفني إلى جمهور الأطفال بالصورة المرجوَّة وتتناول في كتابها مفهوم الأدب ومفهوم أدب الأطفال وسيكولوجية الطفولة ثم قصص الأطفال وأشعارهم ووسائل الاتصال الجماهيري في تنشئة الأطفال بالإضافة إلى الحديث عن اهتمام الإسلام بالطفل وأدبه. يقع الكتاب في 191 صفحة من القطع الكبير.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع