آداب وسنن: سبِّح تســبيحَ فاطمـة وصايا الأطهار: يا أبا ذر، قرّة عيني الصلاة مناسبة: الشيخ فضل مخدّر.. رائدُ الثقافة والأدب شهداء استعدّوا للرحيل الوصيّة ميراث الروح مظالم العباد: أنواعها وكيفيّة ردّها "أيتـــام آل محمّـــد" في المأثور عن الإمام العسكريّ عليه السلام الإمـام العسكــريّ عليه السلام في زمن النصر الصامت مع الإمام الخامنئي: رسائل الشهداء(*) نور روح الله: مـن أدب الركـوع والسجود(*)

كوكاكولا وبيبسي موَّلتا أسطورة "الدايت"


حوراء مرعي عجمي


ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانيّة، أنّ أستاذ علم النفس البيولوجيّ بجامعة بريستول "بيتر روجرز"، أجرى دراسة تعدّد فوائد المشروبات الغازيّة "دايت" ونشرها في المجلة الدوليّة للبدانة.

وتناقضت نتائج الدراسة التي نشرت في تشرين الثاني الماضي، مع دراسات أخرى مستقلّة تفيد بارتباط المشروبات الغازيّة "دايت" بزيادة الوزن، فيما لم تفصح جامعة بريستول عن مصدر تمويلها خلال إعلان النتائج.

وعلى الرغم من وجود 5500 دراسة عن المشروبات المخصّصة للحمية، فإنه لم تسبق المقارنة بين المياه العاديّة والمياه الغازيّة، إلّا في 3 دراسات بحثيّة، 2 منهما لم تجدا أيّ تأثير يساعد في إنقاص الوزن، بينما وجدت الثالثة -التي أجراها معهد ILIS للأبحاث والذي يأتي تمويله من مؤسسة تضم "بيبسي وكوكا كولا" - أنّ المشروبات الغازيّة "دايت" تساعد في فقدان الوزن.
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع