كفركلا: تاريخ نِضال مستمرّ مع الإمام الخامنئي | احفظوا أثر الشهداء* لماذا غاب الإمام عجل الله تعالى فرجه الشريف حتّى الآن؟ فقه الولي | من أحكام الإرث (1) آداب وسنن | تودّدوا إلى المساكين مفاتيح الحياة | أفضل الصدقة: سقاية الماء* على طريق القدس | مجاهدون مُقَرَّبُونَ احذر عدوك | هجمات إلكترونيّة... دون نقرة (1) (Zero Click) الشهيد السيّد رئيسي: أرعبتم الصهاينة* تاريخ الشيعة | عاشوراء في بعلبك: من السرّيّة إلى العلنيّة

اقرأ



* الإصلاح والمحافظة في الفكر الديني‏
المؤلف: د. بلال نعيم‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى 2002م‏
الكتاب هو عبارة عن بحث نظري يسلّط الضوء على واحدة من الإشكاليات الثقافية المطروحة في عصرنا الحاضر وهي موضوع الثابت والمتحول في الإسلام مع ما يشهد العالم من متغيرات في الفكر والمعرفة لتبيان مدى قدرة هذا الدين على مواكبة الإنسان في حركة اجتماعه وتاريخه وفي مدنيته ومدى قدرة الأحكام فيه على مواكبة المتغيرات ومواجهة التحديات وتحديد الثوابت التي لا يمكن المساس بها والمتغيرات القابلة للانعطاف. يقع الكتاب في 160 صفحة من الحجم الكبير.

* لقاء مع الإمام علي في نهج البلاغة
إعداد: الشيخ عمار حماده‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى: 2001م‏
انطلاقاً من ضرورة الاهتمام بنهج البلاغة ليكون مرجعاً للإنسان في حياة الدنيا وحياته في عالم المعنويات الروحي بعد القرآن الكريم، ولأنه يعتبر تفصيلاً له وتبياناً لحقائقه فإنه ينبغي التعرف إليه والرجوع إلى مضامينه العالية والاطلاع على طرائف موعظته ودقائق حكمته وحلاوة بيانه، وفي هذا الكتاب فصول تتضمن وصايا الإمام الخميني وتوجيهات الإمام الخامنئي للإهتمام بنهج البلاغة وارشاداتهما في كيفية الاستفادة منه، وفيه باقة من خطب الأمير مع بعض التعليقات والشروحات ومختارات من حكمه القصار ووصيته لولديه عليه السلام في آخر حياته الشريفة. يقع الكتاب في 59 صفحة من الحجم الوسط.

* العمل في الإسلام ودوره في التنمية الاقتصادية
المؤلف: السيد محمد هادي الخرسان‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى: 2002م‏
بعد وجود تيارين في الفكر الاقتصادي وهما التيار الغربي الرأسمالي الذي تعثرت أنظمته، والتيار الشرقي الاشتراكي الذي سقط تبرز الحاجة لدور الفكر الإسلامي في حل مشكلات البشرية ومنها الاقتصادية حيث يحمل التراث الإسلامي في طياته أفكاراً حول العمل وأهميته ودوره في الحياة الاقتصادية وهذا البحث يُمثّل محاولة لالتقاط صورة هذه الأفكار عن الحياة الاقتصادية في مساهمة لتوضيح الحل الإسلامي للمشكلة الاقتصادية ووضع هذا الحل موضع التطبيق العملي. يقع الكتاب في 251 صفحة من الحجم الكبير.

* المرأة في فكر الإمام الخميني‏
إعداد ونشر: مركز الإمام الخميني الثقافي‏

الطبعة الأولى: 2002م‏
يعكس هذا الكتاب فكر الإمام الخميني رضوان اللَّه تعالى عليه فيما يتعلق بقضايا المرأة حيث استطاع أن يفجر في المرأة إنسانيتها المدفونة ويفعّل طاقاتها لتعود كما أرادها الإسلام قلباً للمجتمع النابض بالكمال وتنطلق في دورها الذي أراده اللَّه تعالى لها خصوصاً في ظل المحاولات التي عملت على إسقاطها في أوحال المجتمعات التي تناست إنسانيتها لتحولها إلى تمثال بلا روح ولا مغزى ولا معنويات. يقدم الكتاب نظرة الإمام إلى المرأة وإلى دورها في المجتمع المأخوذة من كلماته وممارساته في الحكومة والمجتمع والعائلة. يقع الكتاب في 60 صفحة من الحجم الوسط.

* التاريخ الحقيقي لليهود
المؤلف: نجيب زبيب‏

الناشر: دار الهادي‏
الطبعة الأولى: 2001م.
يضع الكاتب بين يدي القارئ‏ حقائق عن حياة اليهود وتاريخهم منذ نشأتهم الأولى حتى الآن وقد استقاها من أدق المصادر وأوثقها مبتعداً عن أي عصبية دينية أو قومية لأن كتابة التاريخ تتطلب عملاً ووعياً لإخراجه في نطاق وقائعه دون السماح لأي مؤثرات بأن تلعب دورها في تشويه الحقائق وتمويهها ولذلك فقد جاء هذا الكتاب ليحكي عن تاريخ اليهود الذين اعتادوا على المجازر والقتل وحولوا الحق إلى أضاليل وفقدوا روح الإيمان واستقرت فيهم ملكة الاستكبار والطغيان وفكوا ارتباطهم بكل ما أنزلته الديانات السماوية وأطلعته النظم والشرائع والقوانين. يقع الكتاب في 320 صفحة من الحجم الكبير.

* كيف نواجه المصائب؟
إعداد: مركز باء للدراسات‏

الناشر: الدار الإسلامية
الطبعة الأولى 2001م‏
يأتي هذا الكتاب ضمن السلسلة التي تحتوي المواضيع والأبحاث الأخلاقية التي عرضت في كتاب الأربعون حديثاً للإمام الخميني قدس سره والذي قام مركز باء للدراسات بتقديم موضوعاته وأفكاره بأسلوب منهجي تعليمي يُسهل التعرف إلى مطالبه ويجعل الاستفادة منه أكبر حيث قام بإخراج الأفكار الأساسية بقوالب بيانية حديثة اعتمدت المحافظة التامة على نص الإمام واستخراج أهم الوصايا والإرشادات العملية وتسليط الضوء عليها وإضافة بعض الأحاديث الشريفة لمزيد من الشواهد والإيضاحات. يقع الكتاب في 67 صفحة من الحجم الوسط.

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع