الأسرة بين هاتفٍ ذكيٍّ وتواصلٍ موهوم لمَ تقاطع أخاك؟ العاطفة سرّ التواصل الأسريّ حتّى لا يتنازع الإخوة في الميراث الأسرة تُصلح أفرادها - في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين*

الواحة

 

* اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. ما هو اسم الجبل بناحية الشام، وقيل بالموصل، الذي استقرّت عليه سفينة النبيّ نوح عليه السلام؟
2. ما هي الصفة التي تُطلق على الرجل الخائف؟
3. على أيّ هيئة يخرج الناس من قبورهم للبعث والجزاء؟

* هل تعلم؟
هل تعلم أنّ العصائر الطبيعيّة تفقد بعضاً من قيمتها الغذائيّة مع الوقت؟ وللاستفادة من القيمة الغذائيّة يجب تناولها مباشرةً بعد عصرها(1).


* سؤال وجواب
س: لماذا يميل البشر إلى التثاؤب عندما يرون الآخرين يفعلون ذلك أمامهم؟
ج: يعدّ التثاؤب شكلاً شائعاً من حالة تسمّى «الإيكوفينومينا»، وهي التقليد الآليّ لكلمات شخص آخر وحركاته. ويحدث التثاؤب في جزء من الدماغ مسؤول عن الوظائف الحركيّة يسمّى القشرة الحركيّة الأوّلية.

* مصطلحات سياسيّة 
دول الطوق العربيّ: هو مصطلح أطلقه الرئيس المصري جمال عبد الناصر في ستينيّات القرن العشرين على الدول العربيّة التي تحيط بفلسطين المحتلّة، وهي كلّ من لبنان وسوريا والأردن ومصر.


* قصّة شهيد

«ما رأيك يا أمّي لو نقوم بتجارة رابحة خلال شهر رمضان المبارك؟». أحضر محلول الجلاب وعرق السوس، طالباً من والدته تحضيره في قناني، ثمّ وقف عند باب المسجد، وراح يوزّعها على المارّة الصائمين. وعند انتهاء اليوم، سألته والدته: «أين الأموال التي جمعتها من بيع العصير؟»، فأجابها: «لم أقم ببيعه، وإنّما وزّعته مجّاناً على الصائمين. إنّها تجارة رابحة للآخرة وليس للدنيا!»

الشهيد شوقي سلّوم

 
* حزورة

لأمّ وأب أربع بنات، ولكلّ بنت أخ واحد فقط. فكم هو عدد الأشخاص في الأسرة؟

* إجابات الأسئلة القرآنيّة
1. الجودي
2. جزوع
3. كالجراد المنتشر
 

* إجابة الحزّورة
سبعة أشخاص (الأب والأمّ والبنات الأربعة وأخ واحد)


(1) من صفحة شتلة وحرفة على فايسبوك. 

 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع