الأسرة بين هاتفٍ ذكيٍّ وتواصلٍ موهوم لمَ تقاطع أخاك؟ العاطفة سرّ التواصل الأسريّ حتّى لا يتنازع الإخوة في الميراث الأسرة تُصلح أفرادها - في فكر الإمام الخامنئيّ دام ظله أذكار | أذكار لطلب الرزق مع الإمام الخامنئي | سيّدة قمّ المقدّسة نور روح الله | الجهاد مذهب التشيّع‏* كيـف تولّى المهديّ عجل الله تعالى فرجه الإمامة صغيراً؟* أخلاقنا | الصلاة: ميعاد الذاكرين*

حول العالم


بطاريّة نوويّة للهواتف الذكيّة
كشفت شركة صينيّة عن أصغر بطاريّة نوويّة في العالم حجمها مماثل لأصغر عملة معدنيّة (15×15×5 ملم)، ويمكن أن تدوم لمدّة 50 عاماً دون حاجة إلى إعادة شحن أو صيانة. كما إنّها آمنة لا تحتوي على أيّ إشعاعات خارجيّة. (سبوتنيك)

الذكاء الصناعيّ يقوم بمهام وزاريّة في بريطانيا!
حصل الذكاء الصناعيّ في الحكومة البريطانيّة على الثقة التي تخوّله قراءة وثائق الوزراء. وقد انتقدت البرلمانيّة سارة أولني هذا النهج قائلة: «إذا كان الوزراء لا يكلّفون أنفسهم عناء قراءة الوثائق بأنفسهم، فمن الأفضل أن يسمحوا للروبوتات بإدارة البلاد»! (الميادين)

إثراء الهواء بالعطور يحسّن الأداء المعرفيّ
كشف باحثون في جامعة كاليفورنيا أنّ إثراء الهواء بالعطور قبل النوم كلّ ليلة يحسّن الأداء المعرفيّ، وذلك من خلال تعزيز الاتّصال المهمّ بين المناطق العصبيّة التي تشمل الذاكرة وصنع القرار. (صحيفة الشرق الأوسط)

روبوت يطوي قميصاً!
نشر الملياردير إيلون ماسك فيديو على حسابه في منصّة «إكس» يظهر فيه الروبوت أوبتيموس وهو يطوي قميصاً، ويُعدّ هذا الروبوت نموذجاً أوّليّاً للروبوت البشريّ الذي تطوّره شركة تسلا، والهدف منه القيام بالمهام المملّة التي لا يرغب البشر بالقيام بها. (الشرق نيوز)

إطلاق سراح حمامة اتُّهمت بالتجسّس!
أفرجت الشرطة الهنديّة عن حمامة بعد احتجازها 8 أشهر للاشتباه في تجسّسها لصالح الصين، بسبب وجود حلقتين في ساقيها كُتب عليهما بلغة تبدو صينيّة، ليتبيّن بعد مدّة أنّ الحمامة تابعة لطيور السباقات في تايوان، فهربت وشقّت طريقها إلى الهند. (TRT Arabi)

أفضل مكان للعيش عام 2023م
كشف موقع «إنسايدر مانكي» الأميركيّ المتخصّص في التصنيفات، عن قائمة أفضل 30 مكاناً للعيش في العالم، واحتلّ المغرب المرتبة الأولى من حيث التمتّع بطقس جيّد ملائم للاستقرار، متفوّقاً على العديد من الدول المتقدّمة. (موقع قناة العالم)

اليوغا... لتخفيف القلق ونوبات الصرع
نشرت مجلّة «نيورولوجي» الصادرة عن الأكاديميّة الأميركيّة لعلم الأعصاب نتائج دراسة خلصت إلى أنّ ممارسة اليوغا قد تمنع تكرار نوبات الصرع بالقدر نفسه، وتُخفّف القلق والمشاعر السلبيّة التي ترافق مرضى الصرع عموماً. (صحيفة نداء الوطن)
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع