مع الخامنئي | كنوز البعثة النبويّة* نور روح الله | بالإسلام قامت الثورة أخلاقنا | أيّها الإنسان...هل تعتبر؟ فقه الولي | من أحكام مقاطعة منتجات العدوّ إضاءات فكرية | الإنسان إذا تألّه الشيخ راغب: "لقد هزئنا بالاحتلال" الشهيد سليماني: الشهيد مغنيّة شخصيّة لن تتكرر* أدب وفن | فلسطين في مرآة السينما كيف ننتظر الإمام المهديّ عجل الله تعالى فرجه الشريف؟ الحرب الإسرائيليّة على العقيدة المهدويّة

الواحة

 

- هل تعلم؟
هل تعلم أنّ العنب الأسْوَد هو من أفضل الأنواع المضادة للأكسدة، حيث يساعد على محاربة الخلايا السرطانيّة في جسم الإنسان؟ (صفحة شتلة وحرفة على فايسبوك)

- كلمات خالدة
"إنّ أوّل شيء يجب أن يلتفت إليه الإنسان في مقام تربية نفسه هو تهذيب لسانه، بمعنى أن يعرف هذا المرء في أيّ مجال يجوز له أن يتكلّم، وفي أيّ مجال يحرم عليه ذلك".

من كتاب الكلمات القصار: منتخبات من كلام سيّد شهداء المقاومة السيّد عبّاس الموسويّ (رضوان الله عليه)

- اختبر معلوماتك القرآنيّة
1. ما هي الكلمة التي تأتي بمعنى رفض وامتنع؟
2. ما هو معنى الطغيان عند النعمة؟
3. من هم الذين أخبر الله عنهم في كتابه أنّهم سيفسدون في الأرض مرّتين؟

- الناصح
س: ابتليت بضعف في عيني. ماذا أفعل؟
ج: اقرأ آية الكرسيّ بعد كلّ صلاة، وضع يدك على عينك وقل: "اللهم احفظ حدقتيّ بحقّ حدقتي أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب عليه السلام".

من كتاب الناصح للشيخ محمّد تقي البهجة قدس سره

- من أحكام التعلّم والتعليم
إذا كان الطالب يستفيد من المزايا المخصّصة للطلبة كالراتب والمنحة، فإنّ عليه أن يتابع المنهج الدراسيّ الخاصّ بالطلبة. وأمّا إذا لم يفعل ذلك، فلا تجوز له الاستفادة من تلك المزايا، وإن تصرّف بها يكون آثماً.

من كتاب الأحكام المنتخبة من فقه الوليّ.

- حزّورة
كتب رجل في وصيّته: "الأرض والدار ملكٌ لسمير"، ولكن الابن الثاني ثار عندما اطّلع على الوصيّة، وبخدعة تمكّن من أن يستصدر حكماً لا يحرمه من الميراث. ماذا فعل؟ مع العلم أنّه أضاف حرفاً واحداً للجملة.

- نصيحة تربويّة إلى الأم
تحاشي قدر الإمكان أن تتشاجري مع ولدك لكي تنفّذي مبادئك. أطلعي طفلك على الأشياء التي تعدّينها مهمّة لك وله، وكوني متسامحة في الأمور الأخرى.

- إجابات الأسئلة القرآنيّة
1. أبى
2. البطر
3. بنو إسرائيل

- إجابة الحزّورة
أضاف حرف الألف على "والدار"، فأصبحت "أو الدار".
 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع