نور روح الله | يوم القدس: يوم الإسلام* إلى قرّاء القرآن: كيف تؤثّرون في المستمعين؟* أخلاقنا | ذكر الله: أن تراه يراك*  مفاتيح الحياة | الصدقات نظامٌ إسلاميٌّ فريد(2)* آداب وسنن| من آداب العيد  فقه الولي | من أحكام العدول في الصلاة مـن علامــات الظهــور: النفس الزكيّة واليمانيّ* تسابيح جراح | بالصلاة شفاء جراحي صحة وحياة | الرّبو والحساسيّة الصّدريّة تاريخ الشيعة| شيعة طرابلس في مواجهة الصَّليبيّين

الشهيد الاستشهادي هاني علي طه "ياسر"


ولد الشهيد المجاهد هاني طه (ياسر) في بلدة ميس الجبل في قرى الشريط المحتل وذلك في عام 1975، بعد ذلك انتقلت عائلته إلى بيروت الغربية بسبب ظلم اليهود العملاء حيث استقرت العائلة في منطقة خندق الغميق.

بدأ الشهيد منذ نعومة أظفاره التردد إلى المساجد واستماع المحاضرات من العلماء المجاهدين الذين يصفهم الإمام الخميني قدس سره زلا هدف لهم سوى إصلاح الأمة والمحافظة على استقلال البلاد، وإنهم مظهر الإسلام ومظهر النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم".
بعد هذه المرحلة انضم الشهيد إلى التعبئة ثم بدأ بالعمل العسكري في الجنوب مع أنه عرض عليه العمل في غير الجنوب لكنه رفض إلا العمل ضمن صفوف المقاومة الإسلامية.
أما عن تعامله مع أهله فكان صاحب خلق رفيع، يحب إخوته ويوقرهم وكان عطوفاً عليهم بدرجة كبيرة، وكان دائماً يطلب رضا والدته ومسامحتها.
كان الشهيد ياسر يواظب على زيارة عاشوراء دائماً، وكان يخشع في صلاته وكان هذا يظهر على الشهيد بشكل واضح.

* علاقته بالعمل:
كان يحب إخوته المجاهدين كثيراً ولا يحب أن يفارقهم ويستحيل أن يؤذي أيَّ فرد منهم، وينقل عنه أحد راق دربه واصفاً اندفاعه للعمل في خط المقاومة والتزامه بالتكليف الشرعي أنه قال لأحد مسؤولي المقاومة "إذا جاءني تكليف بأن أفجر نفسي في الهواء الطلق من دون وجود أي عدو فسأفعل".. وسأترك التعليق على هذا الكلام للقارئ‏.
شارك الشهيد هاني طه في الكثير من العمليات النوعية منها عملية سجد وبئر كلاب، وعملية السويداء حاز الشهيد على تنويه غرفة عمليات المقاومة الإسلامية أكثر من مرة. استشهد في الملحمة الحيدرية الاستشهادية بتاريخ 11 - 12 - 94 في منطقة مرجعيون.

*وصية الشهيد هاني على طه "ياسر":
يقول الشهيد في بداية وصيته: إن شاء الله تكون الليلة الأخيرة.
إلى أمي الحنونة: أرجو منك يا أمي أن لا تبكي عليّ إذا كان لا بد من الدموع فعلى سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.
إلى أختي العزيزة أهدي سلامي إليك يا أم أحمد أرجو منك الدعاء في الصلاة والاستغفار لي وأرجو المعذرة منك يا عزيزة قلبي.
إلى أخي العزيز المجاهد سلام عليك يا أخي الكبير. تحية من أخيك الصغير هاني طه. أخي ابق محافظاً على دماء الشهداء لا تترك خط حزب الله إن أهم ما في هذه الدنيا يا أخي طهارة القلب والإيمان والنية الصادقة.
إلى أخي الصغير كيف حالك إن شاء الله تكون في خير أرجو من أخي الأكبر أن يعمله أمور الدين. وأن يبتعد عن خط الفاسقين. والحمد لله رب العالمين.

* الوصية إلى الأخوة المجاهدين:
أرجو الالتزام بخط أهل البيت عليه السلام وأرجو الالتزام والطاعة لولي الأمر القائد آية الله السيد علي الخامنئي. وأرجو التعرف على صاحب العصر والزمان الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف لأن بالآلام تقبل الأعمال. وأرجو الحفاظ على دماء الشهداء على خط سيد شهداء المقاومة الإسلامية وشيخ شهدائها خط جميع الشهداء وهو خط المقاومة الإسلامية وأرجو الحفاظ على قول الإمام الخميني (قدس الله سره) يجب أن تزول "إسرائيل" من الوجود. أرجو الطاعة للسيد ثقة الإمام قدس سره حجة الإسلام والمسلمين السيد حسن نصر الله، أطلب منكم الالتزام بالتكليف الشرعي ونظم أمركم واتقوا الله لعلكم ترحمون.

الوصية إلى الأخوة: الذي عاشرتهم في المنطقة أرجو منكم المسامحة والدعاء والاستغفار لي زيارة قبري إذا كان لي قبر وقراءة الفاتحة عن روحي وإن شاء الله أكون من الشهداء. واكتب هذا الدعاء الذي كنت أردده في كل الأوقات هو أن بحق وليك وحبيبك الحجة ابن الحسن وبحق أهل الكساء الخمسة عليه السلام أن يرزقني شهادة قتل في سبيلك يتمزق فيها جسدي وتقر بها عيني وأن تجمعني مع سيد الشهداء وأصحابه وأهل بيته عليه السلام وشهداء المقاومة الإسلامية.
أخوكم هاني علي طه‏


 

أضيف في: | عدد المشاهدات:

أضف تعليقاً جديداً

سيتم عرض التعليق على إدارة الموقع قبل نشره على الموقع